14 February

3 طرق لتحفيز طفلك على الدراسة

  • 66
  • 0

بصفتك احد الوالدين، غالبا ما تواجه صعوبات في الحفاظ على اهتمام طفلك بدراسته، وقد يلاحظ البعض أن طفله لم يعد يريد الدراسة أو القيام بواجبه المنزلي، لعدة أسباب.

في هذه المقالة، سنقدم لك بعض النصائح لتشجيع طفلك على الدراسة والقيام بعمل جيد في المدرسة.

شارك

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لتشجيع طفلك على الدراسة هو الحضور والمشاركة في الدراسة. حاول الدراسة مع طفلك والقيام بالواجبات المنزلية معا. لا نعني أنه يجب عليك القيام بالواجبات المنزلية لطفلك، ولكن يجب أن تساعده على تعلم كيفية القيام بالواجبات المنزلية والإجابة على الأسئلة والمخاوف التي لديهم.

من خلال المشاركة وإظهار أنك تهتم بالعمل المدرسي لطفلك، فإنك تشجعه على القيام بعمل جيد.

كافئ طفلك

المكافأة هي دائما حافز جيد لمواصلة القيام بشيء ما. في هذه الحالة، فإن مكافأة طفلك ستحفزه على الدراسة والاستمرار في التفوق لأنهم يعرفون أن هناك شيئا جيدا ينتظرهم. ومع ذلك، يجب أن تكون حريصا على عدم المبالغة في تقديم المكافأة لأن ذلك سيخلق رد فعل معاكس وقد يجعل الطفل يشعر بالملل من الوفرة.

تشمل الطرق الأخرى لمكافأة الأطفال المعززات الاجتماعية مثل العناق والثناء. سيخلق هذا جوا أكثر حماسا وتحفيزا لمواصلة الفعل الجيد.

ساعدهم في وضع خطة طويلة الأجل

إن عدم وجود هدف يعطي الطفل شعورا بأنه لا جدوى من الدراسة، في حين يمكنهم استخدام هذا الوقت للعب أو تصفح الإنترنت بدلا من ذلك. سيمنحهم هذا شعورا بالراحة وأنهم حققوا ما يريدون بدلا من قضاء الوقت في الدراسة أو أداء الواجبات المنزلية، وهو ليس شيئا جيدا في الواقع.

الحل؟ يجب عليك التحدث إلى طفلك وشرح الغرض من الدراسة وفائدتها والواجبات التي يقوم بها، وما هو تأثير ذلك على مستقبله وحياته بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، فإن تحديد هدف طويل الأجل ووضع خطة جيدة مع طفلك سيجعل الأمور أكثر وضوحا بالنسبة له وسيغير وجهة نظره بشأن الدراسة والمدرسة.

احصل على مساعدة الخبراء

يختلف كل طفل في احتياجاته وطريقة تفكيره، لذلك قد لا يكون من السهل التعامل معهم أو استخدام الأساليب التقليدية لتحقيق التغيير، وهنا يأتي دور الخبراء، نعني المعلمين.

من المهم اختيار معلم متمرس قادر على تلبية احتياجات طفلك. يتعامل المعلم مع مئات الأطفال وحتى الآلاف خلال حياته المهنية، وهذا يجعله على دراية جيدة بالاختلافات والاحتياجات الأكاديمية للأطفال. لذلك، فإن تعيين معلم لطفلك سيجعل حل المشكلة أسهل وأسرع، وسيشجع طفلك أيضا على الدراسة بسبب وجود معلم يراقب تقدمه باستمرار

استخدم تطبيق أحتاج معلّم للعثور على المعلم المثالي

لقد أنشأنا تطبيق أحتاج معلّم بهدف تبسيط عملية العثور على مدرس خاص مناسب من خلال توفير العديد من المعلمين الخبراء في مكان واحد.

يمكن أن يساعدك تطبيقنا في العثور على المعلمين الذين يلبون احتياجاتك واختيارهم دون الحاجة إلى دفع الاشتراكات أو أي تكاليف أخرى. سوف تحصل على ما يلي:

  • مجموعة من خيارات التصفية لتخصيص نتائج البحث. قم بتصفية المعلمين حسب: البلد، المدينة، المنطقة، نظام التعلم، الموضوع، الفصل، المعدل، وسنوات الخبرة.
  • عرض المعلومات الكاملة التي قدمها المعلم، مثل سيرته الذاتية، وسنوات الخبرة، والمدارس التي عمل بها، والمواد التي يقوم بتدريسها، وأسعار الدروس الخصوصية في الساعة، وأوقات توفرها.
  • يمكن جدولة الدروس الخصوصية حسب الأوقات والأيام التي تناسبك، مع إمكانية اختيار المكان الذي تفضله، مثل منزلك، منزل المعلم وغيرها.
  • الخدمة مجانية بالكامل، بدون أي رسوم أو اشتراكات.

هل أنت مستعد لتوظيف معلم؟ قم بتنزيل تطبيق أحتاج معلّم للهاتف المحمول وابحث عن المعلم المثالي لطفلك!

Leave a Comment